--> علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟ | المعالج الطبيعي دوت نت

علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟

سواء كنت في المراحل المبكرة من البهاق أو كنت تعاني من هذه الحالة الجلدية منذ فترة من الزمن، هل يمكن علاج البهاق في ساعة؟ وهل يمكن أن تستعيد لون بشرتك؟

علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟

علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟ 


طريقة علاج البهاق في ساعة، يعرف البهاق على أنه حالة طبية تسبب فقدان تصبغ الجلد. يحدث هذا عندما يتم تدمير الخلايا الصباغية، أو الخلايا التي تخلق صبغة الجلد. يمكن أن يظهر ذلك على شكل بقع من الجلد الأبيض على الجسم.

 

سواء كنت في المراحل المبكرة من البهاق أو كنت تعاني من هذه الحالة الجلدية منذ فترة من الزمن، فمن المهم أن تعرف جميع خيارات العلاج المتاحة.

 

حيث رغم أن كثير يريد اسرع طريقة لعلاج البهاق و لما لا علاج البهاق في ساعة، إلا أنه أمر غير ممكن طبيا و جميع العلاجات تستغرق وقت أطول للحصول على النتائج المرجوة. فيما يأتي أفضل العلاجات التي توصل إليها العلم و مدة ظهور نتائجها :

 
الكريمات والمراهم التي تصرف بوصفة طبية

 

كريمات ومراهم البهاق متوفرة بوصفة طبية فقط. تأتي هذه في شكل مضادات الالتهاب القوية، مثل الكورتيكوستيرويدات ومثبطات الكالسينيورين. قد يؤدي تقليل الالتهاب إلى تقليل انتشار فقدان التصبغ. في بعض الحالات، قد تعود بشرتك إلى لونها الطبيعي أيضًا.

 

وفقًا لمايو كلينك، قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تعمل هذه العلاجات الموضعية. قد لا تكون هذه أيضًا مثالية للأطفال وكبار السن بسبب جلدهم الرقيق والأكثر حساسية.

 

تعمل الستيرويدات القشرية بشكل أفضل في المناطق الكبيرة للبهاق. من ناحية أخرى، تعمل مثبطات الكالسينيورين بشكل أفضل مع المناطق الأصغر التي يفقد فيها التصبغ.

 

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لكريمات الكورتيكوستيرويد ما يلي :

 

  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان (سرطان الجلد، سرطان الغدد الليمفاوية)
  • ظهور خطوط غير ملونة
  • ترقق الجلد

 

العلاج الضوئي

 

يتضمن العلاج بالضوء التعرض الخاضع للرقابة للأشعة فوق البنفسجية لتصحيح تغير اللون. في بعض الأحيان يتم الجمع بين العلاج بالضوء UVA مع دواء نباتي يسمى PSORALEN، والذي يتم تناوله عن طريق الفم أو وضعه موضعياً على مناطق من الجلد المصاب. هذا العلاج يسمى PUVA.

 

علاجات PUVA فعالة بنسبة تصل إلى 85 بالمائة. إنها مفيدة بشكل خاص في معالجة البقع الموجودة على :

 

  • الأذرع
  • الرأس
  • الأرجل
  • الرقبه
  • وسط الجسم

 

وفقًا لمايو كلينك، قد تحتاج إلى تكرار علاجات PUVA حتى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ستة أشهر على الأقل.

 

تفتيح البشرة السليمة

 

هي عملية يتم فيها تفتيح لون بشرتك ليتناسب مع البقع البيضاء اللون للبهاق. يوصى بهذا العلاج فقط إذا كان فقدان التصبغ واسع الانتشار، وإذا فشلت الطرق الأخرى في تحسين الأعراض.

 

أثناء هذه العملية، ستستخدم دواء إزالة اللون على المناطق غير المصابة من بشرتك فقط. الفكرة هي مطابقة هذه المناطق مع البقع التي تعاني من البهاق. ستحتاج إلى تطبيق المنتج مرة أو مرتين يوميًا لمدة تسعة أشهر على الأقل.

 

في حين أن إزالة اللون يمكن أن تقلل من مظهر الجلد المبقع، فقد يكون هناك بعض الآثار الجانبية من فقدان لون بشرتك الطبيعي. قد تعاني أيضًا من حساسية الشمس والاحمرار والتورم من علاجك.

 

العلاج بالليزر لإزالة الطبقات الخارجية

 

يتضمن العلاج بالليزر استخدام أشعة عالية الطاقة لإزالة الطبقات الخارجية من جلدك. قد يكون هذا مفيدًا للبهاق عن طريق التخلص من طبقات الجلد الأبيض.

 

الجانب السلبي هو أن علاجات الليزر يمكن أن تكون مؤلمة وتتطلب عدة أسابيع من وقت الشفاء. ستحتاج أيضًا إلى عدة علاجات لظهور النتائج.

 

ترقيع الجلد 


إذا لم ينجح العلاج بالضوء أو العلاج بالليزر، فقد يوصي طبيبك بعلاج البهاق عن طريق ترقيع الجلد. يتضمن ذلك إزالة جزء صغير من جلدك من منطقة غير مصابة بالبهاق وزرعه جراحيًا في مناطق فقدان التصبغ. حيث يعمل بشكل أفضل مع بقع الجلد الأصغر.

 

بينما يعمل ترقيع الجلد، فإنه لا يأتي بدون مضاعفات. في بعض الأحيان، يمكن أن يخلق ما يشبه الحصوات منتشرة من تغير اللون. في حالات أخرى، يمكن تفشل البقع المصابة في استعادة اللون رغم الترقيع.

 

الصباغة المجهرية

 

هو نوع من الوشم. يعمل هذا العلاج مع البهاق عن طريق زرع (أو وشم) صبغة جديدة في مناطق الجلد المتبقعة.

 

في حين أن هذه العملية فعالة، فمن المحتمل أن تتكرر كل بضع سنوات حتى تتمكن من الحفاظ على لون طبيعي للجلد. أحد المخاطر المحتملة هو أن الوشم يمكن أن يؤدي إلى المزيد من فقدان التصبغ.

 

التطعيم بالبثور لتوحيد اللون

 

مثل ترقيع الجلد، ينطوي التطعيم على زرع أجزاء صغيرة من جلدك. باستخدام هذا الإجراء، يستخدم طبيبك جهازًا يشبه الشفط لعمل بثور على مناطق الجلد غير المصابة. ثم تُزرع هذه البثور في مناطق ناقصة اللون للمساعدة في جعلها مثل باقي لون بشرتك.

 

يعد التطعيم بالبثور خيارًا آخر متاحًا للمساعدة في توحيد لون بشرتك. مع ذلك، هناك العديد من الآثار الجانبية التي يجب مراعاتها، مثل :

 

  • مظهر يشبه الحصوات في بشرتك
  • فشل في تجديد اللون
  • ظهور المزيد من تلون
  • الندوب

 

مستحضرات التجميل للتغطية على البقع

 

قطعت مستحضرات التجميل شوطًا طويلاً في إخفاء الاحمرار وفرط التصبغ وإزالة التصبغ. تعتبر مستحضرات التسمير الذاتي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء بقع البهاق. يمكنك أيضًا تجربة البرايمر والأساسات والمساحيق الملونة. احرصي على اختيار لون يتناسب بشكل وثيق مع لون بشرتك الطبيعي - اختيار ألوان أغمق من بشرتك قد يبدو مزيفًا.

 

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام مستحضرات التجميل للأطفال المصابين بالبهاق. هذا يمكن أن يقلل من تعرضهم للآثار الجانبية المحتملة بسبب الأدوية والعلاجات.

 

يمكن أن تكون فوائد مستحضرات التجميل كبيرة من حيث صورتك الذاتية. يمكنك تطبيق مستحضرات التجميل هذه بسرعة نسبيًا قبل الخروج من المنزل. الجانب السلبي هو أن مستحضرات التجميل مؤقتة فقط ويمكن أن تتلاشى من المطر والرطوبة والعرق.

 

المكملات الغذائية وتغيير نمط الحياة

 

لا يوجد إجراء علاجي واحد يناسب جميع الأشخاص المصابين بالبهاق. أثناء تجربة علاجات طبية مختلفة، هناك علاجات طبيعية يمكنك تجربتها أيضًا. يمكنك أيضًا التفكير في إجراءات نمط الحياة التي تقلل من خطر تفاقم البهاق.

 

تحدث مع طبيبك حول الخطوات التالية التي يمكنك اتخاذها :

 

  • استخدم العلاج بالضوء مع فيتامين سي وحمض الفوليك ومكملات المغذيات الأخرى
  • تقليل التعرض لأشعة الشمس
  • واقي من الشمس بدرجة SPF 30 على الأقل لمنع تسمير البشرة وفرط التصبغ

 

بينما قد تساعد العلاجات الطبيعية، تشير الأبحاث إلى أنها تكون أكثر فاعلية خلال المراحل المبكرة من البهاق. و هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد فعالية أي نهج من هذه التقنيات.

 

علاجات الشفاه

 

يمكن أن يؤثر البهاق على الشفاه، وهي منطقة حساسة للغاية يجب معالجتها. وفقًا لمايو كلينك، فإن الصباغة المجهرية تعمل جيدًا حول منطقة الشفاه. ومع ذلك، هناك أيضًا المزيد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك اعتبارها خالية من الإبر، مثل مستحضرات التجميل.

 

يمكنك أيضًا المساعدة في منع تفاقم تفاوت لون البشرة عن طريق وضع مرطب للشفاه يحتوي على واقي من الشمس. ابحث عن واحدة تحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 30.

 

ملخص

 

كما لاحظت من خلال أفضل العلاجات الموجودة، فلا إمكانية لعلاج البهاق في ساعة. كما أنه لا يوجد علاج للبهاق نهائيا، يمكن أن تساعد العلاجات في تقليل مسار المرض. هناك أيضًا طرق يمكنك من خلالها إخفاء البقع غير المستوية حتى تشعر بثقة أكبر في بشرتك.

 

الجانب السلبي لأي من العلاجات المذكورة أعلاه هو استمرار ظهور بقع جديدة خالية من الصباغ. لذا اعمل مع طبيبك لتحديد أفضل خطة للتعامل مع البهاق بالنسبة لك.

التعليقات

الاسم

الجهاز التنفسي,22,الجهاز العصبي,21,الروماتيزم,15,العظام,32,تقنيات,56,حالات أخرى,63,صحة الطفل,16,صحة المرأة,13,
rtl
item
المعالج الطبيعي دوت نت: علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟
علاج البهاق في ساعة : هل يمكن أن تستعيد لون بشرتك كما كانت ؟
سواء كنت في المراحل المبكرة من البهاق أو كنت تعاني من هذه الحالة الجلدية منذ فترة من الزمن، هل يمكن علاج البهاق في ساعة؟ وهل يمكن أن تستعيد لون بشرتك؟
https://1.bp.blogspot.com/-aoAz7fyHjXs/YUkgCZk3xSI/AAAAAAAAA4E/59ldMIfwNR8bmFBPirX_Q5Gjd0rjDaA-gCLcBGAsYHQ/w400-h275/%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A8%25D9%2587%25D8%25A7%25D9%2582%2B%25D9%2581%25D9%258A%2B%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25B9%25D8%25A9.webp
https://1.bp.blogspot.com/-aoAz7fyHjXs/YUkgCZk3xSI/AAAAAAAAA4E/59ldMIfwNR8bmFBPirX_Q5Gjd0rjDaA-gCLcBGAsYHQ/s72-w400-c-h275/%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A8%25D9%2587%25D8%25A7%25D9%2582%2B%25D9%2581%25D9%258A%2B%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25B9%25D8%25A9.webp
المعالج الطبيعي دوت نت
https://www.thephysicaltherapist.net/2021/09/Vitiligo-treatment-1hour.html
https://www.thephysicaltherapist.net/
https://www.thephysicaltherapist.net/
https://www.thephysicaltherapist.net/2021/09/Vitiligo-treatment-1hour.html
true
2981975221780393380
UTF-8
تحميل جميع المواضيع لا يوجد أي مواضيع شاهد الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد أحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات شاهد الكل تدوينات ذات صلة قسم فهرس البحث جميع المنشورات لا يوجد أي موضوع مطابق العودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمير دجنبر الأن من دقيقة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago من أكثر من 5 أسابيع متابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات