--> روشته لعلاج النقرس : فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية

روشته لعلاج النقرس : فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية

روشته لعلاج النقرس المؤلم للغاية والمسبب للعجز، فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية.

روشته لعلاج النقرس : فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية | 


سنتحدث عن أحسن روشته لعلاج النقرس، و الأدوية التي تكون فيها. النقرس مرض مؤلم للغاية ومسبب للعجز ولكنه قابل للعلاج للغاية عند جميع المرضى تقريبًا. من المهم التعرف عليه وعلاجه مبكرًا لتجنب الألم والمضاعفات. النقرس أكثر شيوعًا في إصبع القدم الكبير ، لكنه شائع أيضًا في أصابع اليدين و الركبة .

 

يعاني حوالي 40 مليون شخص من مرض النقرس في كل العالم، مع 7 مليون حالة جديدة كل سنة. وقد أصبح أكثر شيوعًا خلال العشرين عامًا الماضية بسبب السمنة و "النظام الغذائي الغربي" منخفض في الفواكه والخضروات وغني بالدهون والسكر والملح و اللحوم.

 

يشار إلى النقرس على أنه "مرض الملوك" لأنه يعتقد أن السبب هو تناول الأطعمة الراقية وشرب الخمر. لكننا نعلم الآن أن النقرس يمكن أن يؤثر على جميع أنواع الناس ، و أمر ليس دائما مرتبط بالنظام الغذائي.

 

الاخبار الجيدة ؟ النقرس هو أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل التي يمكن علاجه، سنرى روشته لعلاج النقرس الأكثر استعمالا من الأطباء.

 

روشته لعلاج النقرس

 

تحتوي روشته علاج النقرس على أدوية لعلاج نوبة النقرس المؤلمة، و أدوية لمنع و الوقاية من تكرار حدوث النوبات.

 

روشته لعلاج النقرس قصيرة المدى لعلاج النوبة النقرس :

 

يمكن أن تبدأ نوبات النقرس فجأة وتستمر لأيام أو أسابيع. تحتوي روشته الطبيب التي يمكن أن يصفها لعلاج نوبة النقرس مايلي :

 

1. المسكنات

 

تقلل هذه الأدوية الألم والتورم وعدم الراحة. تكون فعالة بشكل خاص خلال الـ 24 ساعة الأولى من نوبة النقرس. أدوية مثل الإيبوبروفين (أدفيل وموترين آي بي) ونابروكسين الصوديوم (أليف) ، متوفرة بدون وصفة طبية . ومع ذلك ، لا ينبغي أن تؤخذ على المدى الطويل ، لأن المسكنات يمكن أن تسبب آلام في المعدة وقرحة.

 

2. الكولشيسين

 

يعتبر الدواء هذا ، الذي يسمى عادةً في الصيدلية باسم Colcrys أو Mitigare ، من افضل حبوب للنقرس و أكثر فاعلية في تقليل آلام النقرس عند ظهور العلامات الأولى لنوبة النقرس. ومع ذلك ، فإن له بعض الآثار الجانبية ، مثل الغثيان والقيء والتشنج البطني والإسهال. قد يصف لك طبيبك جرعة منخفضة لعلاج و منع حدوث نوبات في المستقبل.

 

3. بريدنيزون (الكورتيكوستيرويد)

 

يمكن تناول هذا الدواء على شكل أقراص أو حقنه في مفصل ملتهب لتخفيف الألم والتورم الناجم عن نوبة النقرس. تشمل العلامات التجارية الشهيرة Deltasone و Rayos و Prednisone Intensol. تشمل بعض الآثار الجانبية زيادة الشهية وزيادة الوزن  ، أو الغثيان ، أو آلام المعدة.

 

روشته للوقاية من النقرس و منع تكرار حدوث النوبة :

 

تقلل أدوية النقرس هذه طويلة المدى مستوى حمض اليوريك في جسمك و هو سبب النقرس، و ذلك لمنع المزيد من النوبات.

 

1. الوبيورينول

 

هذا هو الدواء الأكثر شيوعًا لمن يعانون من النقرس المزمن. إنه يمنع المزيد من كمية حمض اليوريك الذي يصنعه جسمك ويقلل من فرصتك في الإصابة بالنقرس. بعض العلامات التجارية المشهورة هي Aloprim و Lopurin و Zyloprim. تشمل الآثار الجانبية أحيانا الطفح الجلدي واضطراب المعدة. في حالات نادرة ، قد تصاب برد فعل تحسسي.

 

2. فيبوكسوستات

 

يوصف هذا الدواء لأولئك الذين لديهم الكثير من حمض اليوريك في أجسامهم و هو المسبب للنقرس. الاسم التجاري الشائع هو Uloric. يعتبر هذه الدواء جيد جدا. أحيانا يمكن أن يتسبب Uloric في آثار جانبية ، لذا سيكون جيدا التحدث مع طبيبك قبل الاستخدام.

 

3. بروبنيسيد

 

اسم العلامة التجارية المشهورة هي Probalan أو Benemid. على الرغم من أن هذا الدواء يمكن أن يزيل حمض البوليك بشكل فعال من الجسم (من أسباب النقرس)، إلا أنه يمكن أن يسبب آلام في المعدة ، والصداع ، والغثيان ، واضطراب المعدة.

 

4. بيجلوتيكاز

 

إذا كنت تعاني من النقرس الحاد أو المتكرر أو النقرس المزمن المقاوم للعلاج ، ولا توجد أدوية أخرى فعالة ، فقد يوصي طبيبك بـ Pegloticase. الأسماء التجارية الأشهر هي Krystexxa و Puricase. يتم إعطاء هذا الدواء في الوريد من قبل طبيبك كل أسبوعين. تشمل بعض الآثار الجانبية تغيرات المزاج ، والغثيان ، والكدمات ، والتهاب الحلق ، والإمساك.

 

روشته الطبيب الممكنة لعلاج النقرس :

 

بعد أن رأينا أن هناك نوعين من الأدوية لعلاج النقرس قد تحتوي روشته الطبيب لعلاج النقرس ما يلي :

 

مرهم موضعي

 

مثل Flector أو Voltaren  يستعمل مباشرة على المفاصل المؤلمة مرتين إلى ثلات مرات في اليوم. دوره علاج الألم و الاتهاب في المفاصل.

 

أدفيل (إيبوبروفين)  

 

و هو مضاد الالتهاب عن طريق الفم يخفف الألم من النقرس، في العادة  قرص 800 مجم   ثلات مرات كل 8 ساعات بكوب كامل من الماء. انتبه لا تتجاوز 3200 مجم في اليوم.

 

زيلوريك (الوبيورينول)

 

يحد من كمية حمض اليوريك المسبب للنقرس التي ينتجها جسمك، يِؤخد عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم بعد الأكل بكوب كامل من الماء.

 

ملاحظة : روشته علاج النقرس هذه لا تحتل محل روشته الطبيب، و تم وضعها فقط على سبيل الثقافة و الاستئناس. روشته التي يجب أن تتبنها تأتي بعد استشارة طبيب و معرفة حالتك و الأدوية الأنسب لك من حيث النوع و الكمية.

 

الجديد في علاج النقرس : وفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم ، هناك علاجًا جديدا يسمى دواء أناكينرا أو اسمه في الصيدلية (Kineret) ، وهو دواء بيولوجي. على الرغم من عدم اعتماد هذا الدواء من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج النقرس ، إلا أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض لدى بعض المرضى.


  اقرأ أيضا : أفضل دهان لخشونة الركبة و آلام المفاصل (هنا)


ما هي الآثار الجانبية الشائعة لأدوية النقرس ؟

 

بشكل عام ، تشمل الآثار الجانبية الشائعة لأدوية النقرس الغثيان والقيء والصداع والدوخة والنعاس. و قد تسبب المسكنات اضطرابًا في المعدة وحرقة. بالنسبة للستيرويدات ، فقد يحدث فقدان الشهية وصعوبة النوم والصداع والدوخة.

 

ملحوظة: هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية. تحدث إلى الطبيب إذا واجهت آثار غير معتادة بعد أخذ الدواء، أحيانا تحدث تفاعلات بين الأدوية.

 

ما هي أفضل روشته علاج منزلي لمرض النقرس ؟

 

نظرًا لعدم وجود علاج كلي لمرض للنقرس ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة للمساعدة في إدارة المرض. و على وجه الخصوص ، يعد اتباع نظام غذائي صحي أحد أكبر التغييرات التي يمكنك إجراؤها للوقاية من نوبات النقرس. تجنب الأطعمة التي تحتوي على اللحوم الحمراء  والمأكولات البحرية. يجب أيضًا أن تحاول تجنب الكحوليات والمشروبات السكرية قدر الإمكان والبقاء رطبًا بالماء.

 

الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة عند ظهور أعراض النقرس يمكن أيضًا أن يمنع الأعراض من التدهور. إذا كانت مستويات التوتر لديك مرتفعة ، فقد يكون من الجيد ممارسة الرياضة ، أو ا طلب إجازة لبعض الوقت من العمل ، أو التأمل - فزيادة مستويات التوتر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض.

 

فيما يلي روشته بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعد أثناء نوبة النقرس. لكن إذا وجدت أن ألمك يزداد سوءًا ، فلا تكتفي بذلك و اطلب مشورة طبية.

 

  • الكرز - يحتوي الكرز وعصير الكرز على نسبة عالية من فيتامين C ، مما يجعل حمض البوليك المسبب لمرض النقرس يخرج مع البول.
  • ماء الليمون - يساعد شرب ماء الليمون في خفض مستوى حمض اليوريك المسبب أيضا لمرض النقرس.
  • الكرفس - يُستخدم تقليديًا لعلاج مشاكل المسالك البولية ، وقد أصبح الكرفس وبذور الكرفس علاجًا منزليًا شائعًا لمرض النقرس. حاول زيادة أغصان الكرفس في نظامك الغذائي.
  • شاي القراص (هنا)  قد يساعد نبات القراص في علاج ألم و التهاب النقرس. انقع ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من نبات القراص المجفف في كوب من الماء المغلي. اشرب هذا الشاي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • الثلج أو الكمادات الباردة على المفاصل المصابة يساعد في تقليل التورم والالتهاب.
  • الفاكهة: التفاح يخفض حمض البوليك المضر بمرضى النقرس. جرب تناول تفاحة واحدة على الأقل يوميًا.

 

يوصي أغلب الخبراء أيضًا بخمس استراتيجيات للتحكم بشكل كبير في النقرس :

 

  • خذ ثقافة و معلومات عن النقرس وكيف يمكنك التعامل مع أعراضه.
  • مارس النشاط البدني - يمكن أن يقلل النشاط البدني المنتظم (30 دقيقة ، خمسة أيام في الأسبوع). يمكن أن يساعد هذا في مواجهة نوبات النقرس.
  • تحدث إلى طبيبك – كن منضبط في حضور مواعيد طبيبك بانتظام واتباع مسار العلاج بدقة.
  • إنقاص الوزن - إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن يخفف الضغط على مفاصلك ويميل و يقلل من مخاطر المتعلقة بالنقرس.
  • احمِ مفاصلك - اختر الأنشطة ذات التأثير المنخفض ، مثل المشي أو السباحة ، التي تكون سهلة على المفاصل.

 

طريقة مواجهة نوبات النقرس الحادة

 

إذا وصف طبيبك دواءً لتتناوله أثناء نوبات الحادة ، فتناوله بمجرد أن تلاحظ بداية ظهور علامات النوبة. إذا لم يكن لديك أي أدوية تأخذها ، ففكر في تناول مسكنات مثل أدفيل أو أليف للمساعدة في تقليل الألم. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها بعد تناول الدواء :

 

  • احصل على كيس ثلج وابدأ في وضع كمادات باردة على المفاصل المصابة. هذا يمكن أن يساعد في تقليل إحمرار و انتفاخ.
  • إذا كانت ركبتك أو إصبع قدمك هم المصابين، حافظ على رجليك مرفوع وحاول الحد من الحركة قدر الإمكان. اطلب من العائلة أو من يقيم معك التكفل بالمهام في المنزل حتى تتمكن من الراحة قدر الإمكان.
  • اشرب الكثير من الماء وقلل من تناولك من المشروبات السكرية.

إذا لم تتحسن الأعراض بعد بضعة أيام ويبدو أنها تزداد سوءًا ، فاتصل بطبيبك. تختفي معظم نوبات النقرس من تلقاء نفسها بعد حوالي 10 أيام.

 

كيفية الوقاية من النقرس و منع حدوث النوبات القوية

 

بالإضافة إلى تناول أدوية مثل التي رأينا في روشته علاج النقرس ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من النقرس الذي يتكرر :

 

  • تفادى الكحول . تشير الدراسات إلى أن الكحول ، وخاصة الجعة ، والمشروبات السكرية ترتبط بزيادة أعراض النقرس ، لذا حاول الابتعاد عن تناولها ما أمكن ذلك.
  • الحفاظ على وزن صحي - تناول وجبات صحية ، ومارس الرياضة بانتظام ، وتجنب الوجبات الغذائية الضخمة.
  • اشرب الكثير من الماء - المبدأ هو شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا والحد من تناول المشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من الفركتوز مثل العصائر الصناعية.
  • الحد من تناول اللحوم - يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة مثل لحم العجل والكبد والأسماك إلى زيادة مستويات حمض البوليك  الذي يؤدي إلى نوبة النقرس.
  • تناول المزيد من منتجات الألبان قليلة الدسم - يمكن أن تكون بدائل لبعض البروتينات التي كنت تحصل عليها من اللحوم.

 

ما الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس

 

تشمل أسباب الإصابة بالنقرس التي لا يمكنك تغييرها أو التدخل فيها ما يلي :

 

  • العمر: يحدث النقرس في كثير من الأحيان لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. ولكن يصاب بعض الأشخاص بالنقرس في سن أصغر أيضًا.
  • الجنس الذكوري: الرجال أكثر عرضة للإصابة بالنقرس ثلاث إلى أربع مرات من الإناث.
  • تاريخ العائلة: تزداد المخاطر إذا كان لديك قريب (مثل الأب أو الأخ) مصاب بالنقرس.

 

تشمل أسباب الإصابة بالنقرس الأخرى التي يمكنك التدخل أو السيطرة عليها ما يلي :

 

  • بعض الحالات الطبية: مثل أمراض الكلى المزمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.
  • بعض الأدوية: يمكن للأدوية الشائعة مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم أن تزيد من مستويات حمض اليوريك المسبب للنقرس.
  • النظام الغذائي: الأطعمة  مثل اللحوم الحمراء والمحار و العصائر الصناعية - يمكن أن تزيد من مستويات حمض اليوريك أيضا المسبب للنقرس كما ذكرنا.
  • استهلاك الكحول: يمكن للكحول - وخاصة البيرة - أن يزيد من احتمالية الإصابة بالنقرس مقارنة بمن لا يستهلك هذه المنتجات.

 

الأسئلة المتداولة حول النقرس

 

هل يمكن علاج النقرس ؟

 

لا ، لا يوجد علاج كلي للنقرس. إنه مرض طويل الأمد. ومع ذلك ، يمكنك علاج النوبات الحادة و الوقاية من النوبات بمزيج من الأدوية وتغيير نمط الحياة.

 

كم من مدة علاج النقرس ؟

 

في المتوسط ​​، قد يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين حتى تهدأ نوبة النقرس. إذا تُركت دون علاج ، فقد تواجه نوبات جديدة يمكن أن تؤدي إلى تلف المفاصل.

 

ما هو الدواء المفضل لمرض النقرس ؟

 

قد يساعد تناول الإيبوبروفين (أدفيل أو موترين) أو نابروكسين الصوديوم (أليف) في تقليل شدة الأعراض. ومن المهم الراحة أثناء نوبات النقرس لتجنب إصابة مفصلك. إذا أصبح ألمك لا يطاق أو أصبت بالحمى أثناء نوبة النقرس ، فاستشر الطبيب على.

 

هل يوجد دواء يومي للنقرس ؟

 

اعتمادًا على مدى شدة النقرس لديك وكم مرة تعاني من نوبات النقرس ، قد يوصي الطبيب بدواء وقائي يومي. لكن يفضل استشارة الطبيب قبل أخذ أي دواء بشكل يومي، فجميع الأدوية لها فوائدها و مخاطرها.

 

هل يجب أن تأخذ دواء النقرس إلى الأبد ؟

 

نعم. إذا كنت تعاني من أكثر من نوبة نقرس واحدة في العام ، فستحتاج إلى تناول دواء النقرس بشكل دائم. سيؤدي إيقاف الدواء أو بعض الجرعات إلى نوبة أخرى. قد يكون تناول الدواء كل يوم مؤلمًا ، ولكن مع الجرعة الصحيحة منه ، لن تضطر أبدًا إلى الإصابة بنوبة نقرس مرة أخرى.

 

هل خطئي أنني أصبت بالنقرس ؟

 

هناك أشياء التي لا يمكنك تغييرها - مثل عمرك أو جنسك أو تاريخ عائلتك – تدخلك في إصابتك بالنقرس أم لا. حتى النظام الغذائي ليس عاملًا كبيرًا كما نعتقد. بشكل عام ، يأتي النقرس من مزيج من عوامل الخطر وقليل من الحظ السيئ.

 

ما هي أسرع طريقة للتخلص من النقرس ؟


إن أسرع طريقة للتخلص من نوبة النقرس هي تناول أدوية النوبة (الكولشيسين أو المسكنات أو الستيرويدات) و ذلك فور أول علامة على حدوث نوبة. كلما تمكنت من بدء الدواء مبكرًا ، تحسنت بشكل أسرع.

 

كلمة من المعالج الطبيعي دوت نت

 

إذا كنت مصابًا بالنقرس ، ستحتاج إلى تناول الأدوية مدى الحياة. هذا يمكن أن يشعرك ببعض الارتباك. ولكن عندما يكون الاختيار الآخر هو نوبات آلام المفاصل المتكررة، يكون الاختيار بسيطًا. أدوية النقرس هي أفضل ما يمكنك فعله (حرفيًا) للوقوف على قدميك و الإستمرار بشكل جيد في حياتك.


بعد أن تتلقى التشخيص النهائي بالإصابة بالنقرس ، سيوفر لك طبيبك روشته لعلاج النقرس. في معظم الأحيان ، يكون بها مخفضات حمض اليوريك ومضادات الالتهاب و الألم. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من نوبات النقرس الشديدة إلى إجراء تغييرات في نظامهم الغذائي ونشاطهم البدني و طريقة حياتهم. ثم قد يصف لهم طبيبهم أدوية أقوى ، مثل الكولشيسين ، لتخفيف الألم والتورم.

 

من المهم التذكرعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي للنقرس ، إلا أن هناك مجموعة من الأدوية وإستراتيجيات للتعامل مع المرض يمكن أن تمنع أي مشاكل شديدة و تسمح بأن يصبح مرض النقرس غير معيق للحياة.

 

مواضيع أخرى ذات صلة :


الاسم

الجهاز التنفسي,36,الجهاز العصبي,39,الروماتيزم,18,العظام,53,العلاج الطبيعي,25,تقنيات,90,حالات أخرى,105,صحة الطفل,20,صحة المرأة,19,
rtl
item
المعالج الطبيعي دوت نت: روشته لعلاج النقرس : فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية
روشته لعلاج النقرس : فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية
روشته لعلاج النقرس المؤلم للغاية والمسبب للعجز، فيها أحسن الأدوية مع الجرعات اليومية.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhe2uGcGnzZFhV2Ctt27eKUvGtRPbrny3TLAGAe8szACAJP9Cyd07glkL2N4n7LQ7aAUgGXtz3iP93VDoTnukxPqJ8J9yOfILjCVp8N2m3P0g4ajBuxHwkcJeFx-Y5r1wAxFq6b-IjInTE8sEYKi4r6suBtf5oSX7hf-CxBB66eKStJICwc7id8jV3g/w263-h400/%D8%B1%D9%88%D8%B4%D8%AA%D9%87%20%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%B1%D8%B3%202.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhe2uGcGnzZFhV2Ctt27eKUvGtRPbrny3TLAGAe8szACAJP9Cyd07glkL2N4n7LQ7aAUgGXtz3iP93VDoTnukxPqJ8J9yOfILjCVp8N2m3P0g4ajBuxHwkcJeFx-Y5r1wAxFq6b-IjInTE8sEYKi4r6suBtf5oSX7hf-CxBB66eKStJICwc7id8jV3g/s72-w263-c-h400/%D8%B1%D9%88%D8%B4%D8%AA%D9%87%20%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%B1%D8%B3%202.jpg
المعالج الطبيعي دوت نت
https://www.thephysicaltherapist.net/2022/10/prescription-to-treat-gout.html
https://www.thephysicaltherapist.net/
https://www.thephysicaltherapist.net/
https://www.thephysicaltherapist.net/2022/10/prescription-to-treat-gout.html
true
2981975221780393380
UTF-8
تحميل جميع المواضيع لا يوجد أي مواضيع شاهد الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد أحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات شاهد الكل تدوينات ذات صلة قسم فهرس البحث جميع المنشورات لا يوجد أي موضوع مطابق العودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نوفمير دجنبر الأن من دقيقة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago من أكثر من 5 أسابيع متابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات